الاكثر شعبية الجديد
الإعلانات

السيسي: سكوت الناس يؤلمني

 

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شعوره بالألم من سكوت الشعب المصري على المعاناة والظروف الاقتصادية الصعبة.

جاء ذلك خلال حوار الرئيس مع الصحف القومية الثلاث الكبرى "" "الأهرام والأخبار والجمهورية" وينشر الجزء الأول منه اليوم الاثنين.

وأضاف الرئيس: أن المواطن البسيط مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم وأسير على الطريق الصحيح.

 

•وخلال الحوار رد الرئيس على سؤال جاء نصه.. "نعرف أنكم كلفتم الحكومة في اجتماعات عديدة بتشديد إجراءات ضبط الأسعار مع التوسع فى خطوات الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل.. ما طبيعة هذه الإجراءات.. وهل ترونها كافية؟"

 وكانت إجابة الرئيس: "ربنا وحده يعلم ما أشعر به، وسكوت الناس يؤلمني لا كلامهم.. والأمل فى الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على تحقيق الخير من أجل الشعب المصرى الصابر. أعترف بأن الأسعار تحتاج سيطرة أكثر من هذا.. وذلك يتحقق بضخ سلع ومنتجات لزيادة العرض حتى يكافئ الطلب، على أن يكون بأسعار مناسبة تجعل الآخرين يبيعون بأسعار مناسبة.

 إننى أسعى لإقامة آليات موازية منضبطة لا تهدف إلى الربح المغالى فيه وسنستطيع - بإذن الله - أن نكون داخل السوق كدولة عن طريق المنافذ وغرف البيع وإنشاء كيانات لتوفير السلع بأسعار لا يكون هدفها الأساسى الربح.. وهذا ليس عودة للنظم الاشتراكية أو آليات السوق القديمة وإنما نسعى لإقامة آليات منضبطة تكون عازلة بين السوق الحرة - بكل ما تعنيه من شراسة الرغبة فى الكسب - وبين الناس بهدف تقليل معاناة المواطن.

 ونحن نعمل فى إطار القانون ولا نستطيع تجاوزه.. نحاول أن نسيطر أو ننظم فى حدود سقف القانون. سنواجه الجشع والمغالاة بالقانون وليس بالإجراءات الاستثنائية.. وأقول للجشعين.. توقفوا وبينى وبينكم القانون.